فوائد عصير الكمأة للعين - إختزال

فوائد عصير الكمأة للعين

كتابة: كُتاب موقع إختزال - آخر تحديث: 21 فبراير 2021
فوائد عصير الكمأة للعين

الكمأة

فوائد عصير الكمأة للعين – إن الكمأة هو نوع من انواع الفطريات اللذيذة والتي تُستخدم عادةً من خلال مجموعة متنوعة من الاطباق بالإضافة إلى رائحته المميزة ومذاقه اللذيذ فغن الكمأة من الانواع الغذائية للغاية حيث انه غني بمضادات الاكسدة ويحتوى على خصائص مُضادة للجراثيم وللسرطان وللإلتهابات بشكل عام ويفضل إقران الكمأة مع المكونات الصحية الاخرى للحصول على الفوائد المُختملة إلى الحد الاقصى.

فوائد عصير الكمأة للعين

من المثير للإهتمام أن نقوم بذكر فوائد عصير الكمأة للعين، فيوجد العديد من الملاحظات الواضحة عن دون جميع علاجات التراخوما و التراخوما تُعد من الأسباب الرئيسية للعمى المعدي حول العالم بحيث تنجم عن مكروب لايعيش إلى داخل الخلية ويدعى المتدثرة الحثرية ولقد لوحظ الفرق الكبير بالعلاج بعصير الكمأة للعين على أنه فعال بشكل كبير في الوقاية من تليف التراخوما لحد كبير بحيث كان هناك انخفاض كبير في تليف الموقع المصاب في العين و عصير الكمأة خيار مفضل لمعالجة جميع مراحل التراخوما.

فوائد أخرى للكمأة

أهم الفوائد الأخرى للكماة بشكل سريع :

  • الكمأة غني بالمواد الغذائية بحيث تعتبر الكمأة مصدرًا كاملاً للبروتين وهي غنية بالكربوهيدرات و الألياف والعديد من المغذيات الدقيقة.
  • مصدرًا كبيرًا لمضادات الأكسدة بحيث تعتبر نبات الكمأ غنيًا بالعديد من مضادات الأكسدة المهمة ، مما قد يساعد في تقليل خطر الإصابة بأمراض مزمنة ، ويقلل من نمو خلايا السرطان ويقلل الالتهاب. ومع ذلك، هناك حاجة إلى مزيد من البحوث حول ذلك.
  • خصائص مضادة للميكروبات والجراثيم وضحت بعض الدراسات على أن الكمأة يمكن أن تُقلل من نمو عدة سلالات من البكتيريا.
  • قتل خلايا السرطان بينت الدراسات أن الكمأ قد يكون له خصائص مضادة للسرطان ويمكن أن يساعد في منع نمو أنواع معينة من الخلايا السرطانية.
  • المُساعدة في تقليل الالتهابات بحيث وضحت العديد من الدراسات أن الكمأة يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب لتعزيز الصحة العامة.
  • الكماة تُعتبر سهلةً لإضافتها إلى نظامك الغذائي بحيث يمكن استخدام الكمأ بكميات صغيرة في مجموعة متنوعة من الوصفات للحصول على القليل من النكهة والرائحة المضافة و يمكن أيضًا خلطها في زبدة أو زيت زيتون مع رشها على الأطباق.

المراجع

هل كان المقال مفيداً؟

1329 مشاهدة