كم طول لسان الزرافة - إختزال

كم طول لسان الزرافة

كم طول لسان الزرافة

الزرافة

تُعد الزرافة من أطول الحيوانات البرية حول العالم، وتعيش في كل أنحاء غرب إفريقيا وشمالها، وفي الصحراء أيضاً، وتنتشر الزرافة بشكل كبير في جنوب إفريقيا عادةً، وهناك أربعة انواع من الفصائل الرئيسية لحيوان الزرافة وهما، الزرافة الصومالية، الجنوبية، الشمالية، وزرافة الكليمنجارو، ويمكن لهذا النوع من الحيوانات إلى نافذة مُرتفعة من على الطابق الثاني وبدون ان تقوم بالوقوف حتى على اطراف أصابعها.

تعتبر الزرافات من الثدييات الوحيدة في العالم التي لا تستطع السباحة، ومن خلال موضوع كم طول لسان الزرافة ينتعرف على معلومات وحقائق عامة عن هذا الحيوان في الأسفل.

كم طول لسان الزرافة

طول لسان الزرافة يبلغ حوالي من 30 إلى 40 سم، ويساعدها طول اللسان هذا على تناول أوراق الشجر وخاصةً اوراق الشجر ألتي تُفضلها الزرافة وتُسمى شجرة السنط والتي يوجد عليها أشواك حادةً جداً، وحتى إذا اصابت هذه الاشواك االسنة الزرافة فإن ألسنتها تحتوي على مُطهر يساعدها على الشفاء بسرعة وبوقت قصير جداً، وعادةً مايكون لسانها ضخماً ولونه إرجوانياً، أزرقً، أسود.

ولادة الزرافة

مشهد ولادة الزرافة عادةً ما سيشعرك بالقلق إذا قمت بمشاهدته، لأنه مشهد مثير إلى حد ما، فإن عملية ولادة الزرافة غريبة وتقوم الانثى بالولادة وهي واقفة، وعند خروج صغيرها يقوم بالسقوط على الأرض بحوالي ۲ متر.

يتمكنون صغار الزرافة على الوقوف على أرجلهم بعد السقوط بحوالي ساعة واحدة من الولادة، ويمكن لأنثى الزرافة ان تقوم بولادة حيوان واحد بعد ۱٥ شهراً، ولاتحتاج إلى مواسم لتكاثرها.

معلومات عن الزرافة

تتميز الزرافة بالكثير من الخصائص والمميزات ومنها ما يأتي:

  • تشرب الزرافة الماء مرةً واحدة كل عدة أيام.
  • الزرافة تحصل على حاجتها من الماء من خلال النباتات التي تقوم بتناولها.
  • الزرافة تمتلك سبعة فقرات في الرقبة، كالإنسان تماماً، ويبلغ طول الفقرات  ۲٥.٤ سم.
  • يبلغ طول أقدام الزرافة حوالي ۱.۸ متر.
  • يبلغ وزنها حوالي 25 رطلاً أي ۱۱ كيلوجرامًاً.
  • يجب ان تقوم بتحريك أرجلها التي في الأمام، لتستطيع شرب الماء، لأن عنقها قصير ولهذا لا يتسطيع الوصول للأرض.
  • يبلغ طول قلب الزرافة حوالي 0.6 مترًا.

المراجع

هل كان المقال مفيداً؟

296 مشاهدة