معلومات عن حيوان الزرافة - إختزال

معلومات عن حيوان الزرافة

كتابة: كُتاب موقع إختزال - آخر تحديث: 13 مايو 2020
معلومات عن حيوان الزرافة

حيوان الزرافة

تُعدالزرافة من انواع الثديات الأفريقية شفعية الأصابع ومن أضخم المجترات على الإطلاق ويطلق على إسمها العلمي بإسم “Giraffa camelopardalis” يعني حرفيا «الجمل النمري» أو «الجمل الأنمر» شكلها الشبيه بالجمل واللطخات الملونة على جسدها التي تجعلها شبية بالنمر  وهي أطول الحيوانات البرية بلا منازع.

معلومات عن حيوان الزرافة

عدد فقرات رقبة الزرافة

تحتوي رقبة الزرافة على سبع فقرات كالإنسان تماماً ويبلغ طول كل منهُما بما يفوق عن 25.4 سنتيمتر.

طول و وزن الزرافة

إن الزرافة هي أطول حيوان ثديي في العالم ، حيث يبلغ ارتفاعها حوالي من 4 إلى 5 أمتار ، وأطول الزرافات المسجلة على الإطلاق يصل طولها إلى 5.9 م و هذا أكثر من طول حافلة ذات طابقين، وبحيث أن وزن مثل هذا الحيوان الجميل والكبير يصل إلى مايزيد عن 1900 كجم ، وهو أكثر من وزن معظم السيارات.

كم طول عنق الزرافة

يبلغ طول عنق الزرافة حوالي 1.8 متر، ويبلغ وزن الزرافة حوالي 272 كيلوغراماً وتعتبر أطول الحيوانات البرية بلا منازع أي أكثر من طول حافلة ذات طابقين ويمكنها النظر إلى نافذة من على الطابق الثاني بكل سهولة ويسر وتحتوي رقبة الزرافة على سبع فقرات كالإنسان وطول كل منهما قد يفوق 25.4 سنتيمتر.

خصائص عامة عن الزرافة

أبرز خصائص الزرافة المميزة هي عنقها وقوائمها فارعة الطول، والنتوءات العظمية على رأسها الشبيهة بالقرون، وأنماط فرائها المتنوعة. تصنف ضمن فصيلة الزرافيات، إلى جانب قريبها الوحيد المتبقي، أي الأكأب و منها تسع نويعات، يمكن التفريق بينها عبر أنماط فرائها التي تختلف من نويع إلى آخر.

المراجع

381 مشاهدة